الشؤون: المهرجانات الرمضانية تحقق طموحات المستهلكين

نشر في 31-07-2011 | 22:01
آخر تحديث 31-07-2011 | 22:01
No Image Caption
الدويهيس: قانون كسر الاحتكار سيمنع التحكم في الأسعار

تنظم جمعية السالمية التعاونية مهرجان التسوق الرمضاني، الذي يأتي تحت شعار "تفجير الأسعار في الشهر الفضيل وعروضنا مالها مثيل"، ويمنح المهرجان تخفيضا على 575 سلعة أساسية وخصومات تصل إلى 80 في المئة.

أكد الوكيل المساعد لقطاع التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل د. جاسم أشكناني أن جمعية السالمية قطعت شوطا كبيرا في قضية محاربة الغلاء والتخفيف عن كاهل المستهلكين على مدار السنة، حيث أطلقت 59 مهرجانا منذ بداية 2011، توجتها بمهرجان رمضاني ضخم كسرت فيه أسعار نحو 675 سلعة، إلى جانب الخضار والفاكهة الطازجة طوال شهر رمضان، مما يوفر لرواد السوق أريحية في التسوق بعيدا عن الازدحام.

ولفت أشكناني، في مؤتمر صحافي على هامش افتتاح المهرجان التسويقي الضخم لجمعية السالمية التعاونية، تحت شعار "تفجير الأسعار في الشهر الفضيل وعروضنا مالها مثيل"، إلى أن هذا المنهج التسويقي المميز من قبل الجمعية من شأنه "ضرب عصفورين بحجر واحد"، وتحقيق طموحات المستهلكين في تقديم أفضل السلع بأرخص الأسعار، وفي نفس الوقت تقوية المركز المالي للجمعية وتحقيق أرباح للمساهمين نهاية العام.

كسر الاحتكار

من جهته، أشاد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية د. حسين الدويهيس بالتصريح الأخير لوزيرة التجارة د. أماني بورسلي، الذي وعدت فيه بتفعيل قانون كسر الاحتكار قريبا، مؤكدا أن من شأن هذا القانون لو فعل أن يفتح الباب للمنافسة مما سيصب في مصلحة المستهلكين وسيمنع التحكم في سعر السلعة، مما سيوفر السلع بكميات كبيرة وسيشعل المنافسة بين الموردين.

وأشار إلى أن اتحاد الجمعيات كان ولايزال يجتهد في توفير أجود أنواع السلع الاساسية والمكملة التي يحتاجها المستهلك بأسعار تنافسية، مما حول أنظار المستهلكين إلى سلع التعاون في ظل ما تشهده السلع المناظرة لها من ارتفاع في الأسعار، وحافظ على استقرار الأسعار.

وأشاد الدويهيس بالمهرجانات المميزة التي أطلقتها جمعية السالمية التعاونية، وخصوصا المهرجان الرمضاني الحالي الذي يشمل نحو 700 صنف بتخفيضات نسبتها نحو 70 في المئة، علاوة على العروض المستمرة طوال شهر رمضان المبارك على الفاكهة والخضار والتمور.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية السالمية التعاونية عبدالرحمن الشراح أن هذا المهرجان التسويقي الرمضاني، الذي يحمل الرقم 60 في مهرجانات جمعية السالمية منذ بداية سنة 2011، يعتبر المهرجان الرمضاني الأول على مستوى الكويت من حيث تنوع أصنافه وسلعه المميزة وخصوماته الكبيرة وطول فترة استمراريته.

وأضاف أن المهرجان متاح لجميع رواد جمعية السالمية التعاونية من المساهمين والاخوة المقيمين، ليوفر لهم أريحية في التسوق وإمكانية الاستفادة من هذه الأسعار التي لا يمكن الحصول عليها في أي من الأسواق الموازية.

خصومات

وأوضح الشراح أن المهرجان جاء ليحطم أسعار 575 من أكثر السلع الأساسية إقبالا وأفضلها جودة وشهرة، إضافة إلى 100 سلعة استهلاكية مميزة تحمل اسم ماركة التعاون، بنسبة خصومات تصل إلى 80 في المئة بل إن هناك سلعا تباع بأقل من التكلفة، وسيستمر المهرجان مدة شهر، اعتبارا من 27 يوليو الجاري حتى 27 أغسطس المقبل.

وشدد على أن مجلس الإدارة ملتزم بتوفير كميات كبيرة من السلع المشمولة بالمهرجان طوال فترة الخصومات وليس حتى نفاد الكمية، حيث إن الجمعية تراهن في خطتها التسويقية على كسب المتسوقين وتحويل أنظارهم عن الأسواق الموازية، لاسيما الموجودة في منطقة عمل الجمعية.

وحضر المهرجان رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية د. حسين الدويهيس، ومدير عام الاتحاد بدر حمود الردعان، ورئيس مجلس إدارة جمعية السالمية التعاونية عبدالرحمن الشراح، وأعضاء مجلس الإدارة، ومدير عام الجمعية رئيس قسم الإعلام في الاتحاد بداح السهلي.

 

back to top