العارضة دعاء مطر: سعاد حسني مثلي الأعلى في الأناقة

نشر في 06-11-2011 | 00:01
آخر تحديث 06-11-2011 | 00:01
استطاعت اجتياز محطات كثيرة في مجال عرض الأزياء وتنوّعت العروض التي شاركت فيها، نظراً الى عشقها للموضة والفن. تجمع بين عملها كعارضة ومصمّمة أكسسوار وتقديمها أغنيات رومانسية ورغبتها في خوض مجال التمثيل. حول علاقتها بالموضة تحدّثت العارضة الشابة دعاء مطر في سياق الحوار التالي.

كيف بدأت علاقتك بمجال عرض الأزياء؟

حين ذهبت إحدى صديقاتي الى إجراء اختبار «موديلينغ» وعرفت أن أصحاب وكالة الموضة يبحثون عن عارضة شقراء. عرضت عليّ الفكرة فوافقت، وتابعت جلسات تصوير مع المصوّر عمرو فارس. بعدها خضت تجربة أول عرض للأزياء المنزلية، ثم توالت العروض والمشاركات في عدد من عروض الأزياء ومهرجانات الموضة مثل مهرجان «الرشاقة والجمال». كذلك شاركت أخيراً في أول كتالوغ للموضة في الشرق الأوسط تجهِّز له خبيرة الموضة نجلاء شمس بعنوان «إيجي موديل».

تخصّصت في مجال الهندسة، فما العلاقة برأيك بين الهندسة والموضة؟

العلاقة التي تجمع بين المجالين بسيطة. دخلت الهندسة إرضاءً لوالدي الذي يعمل أستاذاً في جامعة عين شمس، لكنه في الوقت نفسه لم يمانع عملي في مجال الموضة. عموماً، أفادتني الهندسة في فهم الأبعاد والمقاييس وهذا مهم جداً في عملي بتصميم الأزياء.

هل تعتبرين دخولك هذا المجال وسيلة لخوض عالم الفن بسهولة؟

بالفعل، فقد كان بداية موفّقة بالنسبة إلي لتحقيق حلمي في الغناء والتمثيل، ثم إن عرض الأزياء بطبيعة الحال عمل أحبّه كثيراً.

أيّهما تفضّلين في عروض الأزياء: السواريه أو الكاجوال؟

أميل إلى السواريه لأنني أرى فيه أناقة وأنوثة أكثر من الكاجوال.

كيف تحافظين على رشاقتكِ؟

أتّبع نظاماً غذائياً أبتعد فيه تماماً عن تناول أطعمة تحتوي على الزيوت والسكر.

ماذا يمثّل الأكسسوار بالنسبة إليكِ؟

أهتم بالأكسسوار كوني إحدى مصمّماته. لا أعتبره مجرد مكمّل للأناقة بل أراه أحياناً أهم من الزي نفسه، فهو الذي يعطي للثياب معنى.

ما أكثر ما يستهويكِ فيه؟

أميل إلى القطع المطعّمة بالأحجار النفيسة والكريستال، والى الأكسسوار المصنوع من النحاس والفضّة، وأحرص على التصاميم ذات الطابع الشرقي والتيمات النابعة من موروثنا الثقافي والفني مثل العين والكف، وبحكم أنني مصمّمة أكسسوار أطلع قبل كل عرض أشارك فيه على معرفة «ستايل» الأزياء التي سأرتديها أثناء العرض لأصمِّم لها قطع أكسسوار تناسبها وتبرز جمالها وأناقتها.

وبالنسبة الى الماكياج؟

عادة، لا أضع ماكياجاً وأكتفي بلمسات بسيطة خلال التصوير أو حين أشارك في عرض أزياء. أخاف على بشرتي من المواد الكيماوية التي تحتوي عليها مستحضرات التجميل، وحين أستخدمها أختار أنواعاً معيّنة خالية من الزيوت. كذلك أفضّل ماركة «لوريال» العالمية، ولا أميل إلى الأقنعة الطبيعية للبشرة، كون بشرتي نضرة وصافية بطبيعة الحال.

ما أكثر الأشياء التي تنفقين عليها في جولات التسوّق؟

الأحذية والحقائب. أفضّل أحذية الكعب العالي حينما أرتدي السواريه إذ تمنحني مزيداً من الأناقة والأنوثة، وتجعل خطواتي أكثر انضباطاً، لكن الحذاء الرياضي «الكوتشي» هو الأكثر راحة بالنسبة إلي حينما أرتدي الجينز.

مَنْ هي الفنانة التي تعتبرينها مَثلكِ الأعلى في الأناقة؟

من نجمات اليوم ليلى علوي وداليا البحيري، ومن زمن الفن الجميل النجمة الراحلة سعاد حسني.

تجد كل عارضة نفسها في ألوان معيّنة... ماذا بالنسبة إليكِ؟

أحبّ ألوان البني والأسود والبيج والرمادي. عموماً، أميل إلى الدرجات اللونية القاتمة والترابية، ولا أحبّذ الألوان الساخنة مثل الأحمر والبرتقالي.

مَنْ هو مصمِّم الأزياء الذي تعجبكِ تصاميمه؟

هاني البحيري، تصاميمه متميّزة وأفكاره متجدّدة دائماً.

وعلى مستوى خبراء الماكياج؟

نجلاء شمس ومنى المسيري وراندا مطر.

كيف تعتنين بشعركِ؟

في حياتي اليومية بعيداً عن الكاميرا أفضّل الشعر القصير، لأن العناية به تكون أسهل. أما في العروض فقد أرتدي وصلات شعر ليبدو أكثر طولاً وبما يتماشى مع طبيعة وشكل الزي الذي أعرضه. عموماً، أحرص على العناية بشعري من خلال استخدام حمامات الكريم ومستحضرات من ماركة «لوريال».

وما لون الصبغة الذي تحبّذينه؟

البني بدرجاته المختلفة بدءاً من الدرجة الفاتحة وصولاً إلى البني الصريح.

اللون الأحمر يناسب الشقراوات. ألم تفكّري فيه حينما كان رائجاً؟

لم يعجبني الأحمر لسبب بسيط هو صعوبة التحوّل منه إلى لون آخر.

مَنْ هو مستشاركِ في الموضة؟

في البيت، أستعين برأي شقيقتي الصغرى إيمان، إلى جانب بعض صديقاتي خصوصاً العارضة نهى جابر. عموماً، حين أقرّر تغيير إطلالتي واعتماد «لوك» جديد لا آخذ أكثر من رأي، لأنني أخشى التشتّت.

كيف تغيّرين إطلالتكِ بلمسات بسيطة؟

من خلال أفكار بسيطة مثل «التاتو» الذي أعشقه وأميل فيه إلى اعتماد أشكال مثل القطط والفراشات وتنفيذها على اليد والكتف.

بطاقة تعريف

الإسم الكامل:

دعاء جمال الدين ناجي مطر.

اسم الشهرة: دعاء مطر.

تاريخ الميلاد: 18 يناير.

اللون المفضّل: الأسود.

أفضل السمات: الإصرار.

أسوأ العيوب: العناد.

أفضل طبق: التونة.

back to top