صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3600

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشرطة تقبض على سينيوري لتورطه بفضيحة التلاعب

  • 01-06-2011 | 14:49

ذكرت وكالة "انسا" الايطالية امس ان المهاجم الدولي السابق جوسيبي سينيوري كان من بين 16 شخصا اوقفتهم الشرطة بسبب تورطهم بفضيحة التلاعب بنتائج المباريات.

وذكرت الوكالة بان الشرطة القت القبض على بعض لاعبي الدرجة الاولى السابقين ولاعبين حاليين في الدرجتين الثانية والثالثة، اضافة الى بعض الاداريين من الدرجات الدنيا في حملة قامت بها السلطات المحلية في كريمونا وبمؤازرة عناصر شرطة من عدة مدن مثل العاصمة روما ونابولي وتورينو.

واصدر القضاء في كريمونا سبع مذكرات توقيف وتسعة اوامر بالاقامة الجبرية تمنع المتهمين المعنيين من مغادرة منازلهم ومن بينهم سينيوري.

وشمل التوقيف عاملين في مكاتب للمراهنة فيما طال التحقيق حوالي 30 شخصا متورطين في عملية التلاعب بنتائج بعض المباريات عبر اتفاقات شفهية.

وفتح هذا التحقيق قبل ستة اشهر واستخدم المحققون مباراة اقيمت في كريمونا من اجل تحديد هوية الاشخاص المسؤولين عن هذه المنظمة ويبدو ان سينيوري من بين المشتهبين بتورطهم بهذه الفضيحة.

وكان سينيوري (43 عاما) من بين أفضل المهاجمين في ايطاليا خلال التسعينيات وهو توج بلقب هداف الدوري ثلاث مرات مع لاتسيو الذي فاز معه بلقب مسابقة الكأس المحلية مرة واحدة، كما انه ثامن أفضل هداف في تاريخ الدوري الايطالي (188 هدفا).

( ا ف ب )