صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الإفراج بكفالة عن المصرفي المصري المتهم بالتحرش في نيويورك

  • 01-06-2011 | 14:48

قضت محكمة في نيويورك اليوم بالافراج عن مصرفي مصري سابق بكفالة، بعدما القي القبض عليه بتهمة الاعتداء الجنسي على خادمة في فندق فخم بمدينة نيويورك.

وجاء اعتقال رجل الاعمال محمود عبدالسلام عمر يوم الاثنين بعد اسبوعين من اتهام المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستراوس كان بمحاولة اغتصاب خادمة في فندق فخم آخر بمانهاتن.

وأمر جيرالد ليبوفيتس قاضي محكمة مانهاتن الجنائية بإطلاق سراح عمر (72 عاما) بكفالة 25 الف دولار وضمان 50 الف دولار.

وقال ممثل الادعاء لقاضي المحكمة الجنائية في مانهاتن، خلال جلسة اجرائية في وقت متأخر من الليل، إن عمر اعتقل بتهمة الاعتداء على الخادمة عندما احضرت مناديل ورقية طلبها الى غرفته يوم الاحد بفندق بيير في مانهاتن.

وكان عمر رئيسا سابقا لبنك الاسكندرية والبنك المصري الاميركي، ويشغل الآن منصب رئيس مجلس ادارة شركة المكس للملاحات، وقالت محاميته ليز بيل، وهي محامية عامة، إن موكلها سينفي التهم المنسوبة اليه.

وذكرت: "ينفي موكلي بشدة التهم الموجهة اليه"، مضيفة أنه على الارجح سيوكل محاميا خاصا قبل مثوله امام المحكمة بعد غد.

وأوضحت بيل انها لا تتوقع اطلاق سراح عمر حتى وقت لاحق.

وجرى ابلاغ الشرطة بالهجوم صباح الاثنين، واعتقل عمر وهو من مدينة الاسكندرية المصرية ووجهت إليه تهم الاعتداء الجنسي والاحتجاز غير القانوني واللمس القسري والتحرش.

وكان ستراوس كان، الذي يخضع للاقامة الجبرية في نيويورك، قد نفى بدوره اتهامات الاعتداء الجنسي ومحاولة الاغتصاب والاحتجاز غير القانوني واللمس القسري.