سفارات الكويت سهّلت مهمة فريق المسلسل المسلم: صوّرنا نور عيني في جبال الألب ودول أوروبيّة

نشر في 16-07-2009 | 00:00
آخر تحديث 16-07-2009 | 00:00
يستعد الفنان والمنتج عبد العزيز المسلم لوضع اللمسات الأخيرة على مسلسل «نور عيني» تمهيداً لعرضه على شاشة رمضان في أكثر من قناة فضائية من بينها التلفزيون السعودي.

اللافت في هذا المسلسل أنه خرج من إطار الخليج وشملت أحداثه بلداناً أوروبية، ما أضفى عليه الغنى والفرادة في الوقت نفسه.

أنهى المخرج أحمد البيلي والفنان عبد العزيز المسلم وأبطال مسلسل «نور عيني» تصوير الأحداث الدرامية التي تجري في كل من سويسرا وألمانيا والنمسا وبولندا، وقد انضم إلى العمل في أوروبا مدير التصوير عبد الهادي الشطّي إلى جانب إحدى الشركات المتخصصة في التصوير بالطائرات التي صوّرت جبال الألب ومناطق البحيرات والضباب.

يتمحور المسلسل حول فتاة جميلة من أسرة ثرية تدير ثروة تقدر بملايين الدولارات وتختار شاباً ليكون زوجها لكنه يتخلى عنها بعدما تتعرض لحادث وتصبح كفيفة، فتواجه بعد ذلك مصاعب كثيرة وتعيش قصة حب أخرى من نوع مختلف.

ضرورة درامية

أثنى بطل المسلسل عبد العزيز المسلم على الجهود التي بذلها فريق العمل طوال فترة التصوير، التي امتدت حوالى اسبوع، متنقلاً بين ميونيخ في سويسرا، وارسو في بولندا، جبال الألب والنمسا، مشيراً إلى أن الضرورة الدرامية اقتضت السفر إلى هذه الدول.

شكر المسلم وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح وسفارات الكويت في المانيا والنمسا وبولندا على الجهود التي بذلتها والتسهيلات التي قدمتها لفريق العمل، كذلك شكر محافظ «زلمسي» في النمسا على احتفاله الخاص بأبطال العمل مؤكداً أنه سيضمّ هذا الاحتفال إلى أحداث المسلسل.

أعرب المسلم عن سعادته لانتهاء التصوير في أوروبا لأن الأحداث المصورة في هذه البلدان تطلبت مشقة كبيرة، وأوضح أن المشاهد سيفاجأ بهذه الأحداث والمناظر الخلابة التي تظهر للمرّة الأولى في الدراما الخليجية.

أضاف: «كنا نبدأ يومنا في الثامنة صباحاً ولا نتوقف إلا عند التاسعة مساء، وكم كنا نتمتع بالتجديف في البحيرات ورؤية الضباب عندما يدخل علينا في الغرف والتزحلق على الجليد». أوضح أنه استعان بفريق كامل من المتخصصين في التزحلق على الجليد لتسير الأحداث بشكل طبيعي.

لفت المسلم إلى أن المشاهد الجميلة لم تكن في أماكن التصوير والمناظر الخلابة فحسب إنما في زخم الأحداث الدرامية للمسلسل، فـ «نور» زوجة كفيفة لكنها تملك الملايين وتهوى السفر وكان يردد أمامها دائماً «أن العمى هو عمى القلوب وليس الأبصار».

مسلسل «نور عيني» من تأليف: عبد العزيز المسلم، فاطمة الصولة، علي الفريج، الشاعر سامي العلي.

إخراج: احمد البيلي.

بطولة: منصور المنصور، أحمد الصالح، جاسم النبهان، عبد العزيز المسلم، حسين المنصور، زينة كرم، عبد العزيز الحداد، سلمي سالم، شهاب جوهر، شوق، منى شداد، محمد الوادي، ناديا العاصي، إيمان القصيبي.

back to top