صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3962

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«مقبرة صليبيخات!!»

  • 21-05-2009

كل ما أخشاه أن يكون الـ «فيروس» الذي أصاب الصليبيخات وضواحيها قد تمدد على باقي مناطق الدائرة لأن ما حصل في منطقة القادسية دليل على تلك الخشية. تابع فقط عزيزي القارئ وراقب نتائج الفرز التفصيلية حتى تتأكد من حقيقة ما حصل.

لا أريد أن أكون منفعلا، لكن كل ما أستطيع أن أقوله: الله يجازي الصليبيخات... فمن الواضح وبعد تعديل الدوائر وعقب انضمام منطقة الصليبيخات العزيزة إلى الدائرة الثانية تمدد «الفيروس» الذي أصاب هذه المنطقة وزحف إلى بعض مناطق الدائرة الثانية الأخرى... هذه المنطقة كما يبدو لي تحتاج إلى تعامل لوجيستي خاص وطاقات بشرية ومادية هائلة، حتى يستطيع المرشح أن يحقق النصر المبين على اعتبار أنها من أكبر مناطق الدائرة الثانية عدداً.

هناك بعض «المرشحين» وبعد فتح الصناديق حصلوا على أرقام خيالية هائلة يحتار العقل والمنطق في تفسير كيفية الحصول عليها، لذلك أعتقد جازما أن هناك أسئلة حائرة على شفاه قطاع كبير من الناخبين، وأنا أحدهم عن حقيقة تلك الأرقام: هل يستطيع أحد أن يدلني على السر المكنون وراء هذه النتائج؟ وهل هناك خطاب سياسي موجه لتلك المنطقة يختلف عن الخطاب السياسي لمناطق النزهة والمنصورية والفيحاء مثلا؟

يا ترى ما البرنامج السياسي والانتخابي الذي اعتمد عليه بعض السادة المرشحين مما جعل الأهالي يتدافعون وبكثافة على صناديق الاقتراع للتصويت؟!.

بالطبع، ودون أدنى شك، أن يحظى بعض المرشحين بمراكز متقدمة فذلك لا يحتاج إلى كثير من التفكير لأن القبيلة والدين قد كانا حاضرين في تلك المعركة، وبالتالي لا يخفى على أحد ما هو مفعول الدين والقبيلة في الانتخابات، فلهما أسلحتهما وأدواتهما دون أدنى شك.

لكن السؤال هو أن بعض المرشحين قد حصلوا على أرقام خيالية، ولم يكن للقبيلة أو الدين أي دور في معركته، وهذا ما جعل السواد الأعظم يقف فاغرا فاه أثناء عملية الفرز، فلقد تداخلت الأفكار في رؤوس السواد الأعظم من أبناء الكويت في يوم 2009/5/16.

هنا سأفترض أن عملية التصويت كانت بناء على البرامج السياسية والانتخابية، فيا ترى لماذا لم يقتنع بعض الناخبين في المنطقة بالبرنامج الانتخابي للمخضرم عبدالله النيباري مثلاً والذي في ظني هو الوحيد الذي قدم برنامجا سياسيا وتنمويا حقيقياً، وكانت له رؤيته الخاصة للعديد من القضايا التي تعانيها الدولة عامة والدائرة الثانية خاصة؟

على العموم كل ما أخشاه أن يكون الـ «فيروس» الذي أصاب الصليبيخات وضواحيها قد تمدد على باقي مناطق الدائرة لأن ما حصل في منطقة القادسية دليل على تلك الخشية. تابع فقط عزيزي القارئ وراقب نتائج الفرز التفصيلية حتى تتأكد من حقيقة ما حصل وسأترك لفطنة وذكاء القراء الكرام تفسير ما هو المقصود بفكر صليبيخات!