صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3956

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نوابنا الإسلاميين: ميري كريسماس!

  • 24-12-2008

نقول للحربش إن سفور المرأة مخالف للدين، فلماذا لا يشرّع بإلزام الحجاب للجميع؟ ونقول له إن الاختلاط في المقاهي والمطاعم والأسواق مخالف للدين، فلماذا لا يشرّع ضد ذلك؟ ونقول له إن النصارى لديهم دور عبادة بيننا في الكويت، وفي جزيرة العرب، فلماذا لا يطرح قانوناً لإبادتهم عن بكرة أبيهم؟

خلال الأسبوع الماضي، أطلق النائب جمعان الحربش جملة تحذيرات لوزارتي الداخلية والتجارة لتقوما بمسؤولياتهما «الأخلاقية» والدستورية بإيقاف التجاوزات على الدين والقيم والأخلاق خلال إجازة رأس السنة الميلادية، مشيراً إلى أن هناك «مجاميع خاصة» قامت بحجز صالات الفنادق والمطاعم لإقامة حفلات «خاصة» تدار فيها الخمور.

السؤال الذي تبادر إلى ذهني مباشرة أثناء قراءة الخبر: «إنت شكو؟»، إذا كانت الحفلات- باعتراف الحربش- خاصة، إذن لا علاقة له فيما يدور فيها... والغريب في الأمر أن مشكلته ليست في وجود الخمور، بل في إقامة الحفلة!

النائب الحربش «روك ستار» الحركة الدستورية الإسلامية، ولا ريب في ذلك، فهو لم يتلون حتى الآن بالقدر الذي تلون به سائر نوابها على الصعيد السياسي، يهيب بوزارة الداخلية القيام بدورها تجاه الحفلات الخاصة، ليس لأنها حفلات ممنوعة، فهي ليست ممنوعة لأنها ببساطة «خاصة»، لكنه يريدها (الوزارة) أن تتحرك لأنها تمثل تجاوزاً على الدين، وكأن كل من في البلاد مسلمون أو «دشاديشهم» قصيرة. ودعوة الحربش هذه تعيدنا إلى موضوع منع الاختلاط الذي طرح خلال العام الماضي، إذ رأى الحربش وزملاؤه الإسلاميون فيه تعدياً على الدين والأخلاق، وكأن البلد مدينة فاضلة... وأذكر أننا دعوناهم في تلك الفترة إلى منع الاختلاط في كل مكان وليس في المدارس والجامعات فقط، فأعرب بعضهم عن أمنيته في تطبيق ذلك فيما تهرّب الآخرون من الموضوع.

وهنا نقول للحربش إن سفور المرأة مخالف للدين، فلماذا لا يشرّع بإلزام الحجاب للجميع؟ ونقول له إن الاختلاط في المقاهي والمطاعم والأسواق مخالف للدين، فلماذا لا يشرّع ضد ذلك؟ ونقول له إن النصارى لديهم دور عبادة بيننا في الكويت، وفي جزيرة العرب، فلماذا لا يطرح قانوناً لإبادتهم عن بكرة أبيهم؟ السينما حرام، امنعها... معرض الكتاب يفتح باب المفاسد، ولو أنكم ما تركتم مجالا، لكن يجب غلقه لدرء المفسدة... مهرجان القرين الذي يقام الآن فيه حفلات موسيقية- والعياذ بالله- يتم خلالها استخدام معازف الشيطان... امنعوا المهرجان!

وقس على ذلك صالونات نمص الحواجب، وصور الإعلانات التجارية ذات النساء السافرات، وسفر المرأة بغير محرم... بل حتى قيادة المرأة للسيارة... ولا ننسى العقوبات الشرعية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر... امنعوا كل شيء.

النائب العزيز جمعان الحربش، «هدي أعصابك شوي... اشرب لك «حاجة ساقعة»... واستمتع بالعطلة».

«ميري كريسماس... وهابي نيو يير» هجري وميلادي!