صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3956

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فطومة: أبرمتُ عقداً مع روتانا بخمسة ألبومات جددت الدماء في إصدارها وخاضت تجربة التلحين

  • 18-12-2007 | 00:00

ثمانية أعمال غنائية تعيد المطربة فطومة إلى الساحة الفنية، بعد انتهاء الخلاف مع شركتها السابقة، وانضمت الآن إلى شركة روتانا التي احتكرتها بخمسة ألبومات.

عقدت فطومة مؤتمراً صحافياً بإدارة الصحافي بشار جاسم بمناسبة طرح ألبومها الجديد «فطومة 2008»، الذي تعاونت من خلاله مع مجموعة من الكتّاب والملحنين الشباب، إضافة إلى عملين من تأليفها وتلحينها.

في البداية تناولت فطومة أعمال ألبومها وهي «بكل صدق» كلمات أحمد درويش وألحان جاسم محمد، و«أسمر» كلمات وألحان بدر مرزوق، أغنية «وجعت دماغي» كلمات طارق علي وألحان عمر حمدي، و«ياحمام يطير» فولكلور بحريني، و«حلي وحلالي» كلمات فواز الدوخي وألحان عبد الله الجاسم، و«ظلمتني بحبك» كلمات مازن المعشري وألحان وليد محمد، و«يا خجول» و«أحلى عروس» كلمات وألحان فطومة، والألبوم بإشراف الشاعر العماني مازن المعشري والمهندس عبدالله العلي وجاسم محمد، والاشراف العام لمديرة أعمالها هدى الياقوت.

وأكدت فطومة انتهاء خلافها مع الشركة السابقة التي احتكرتها عدة أعوام، مشيرة إلى ان الخلافات عادية وأنها ليست صاحبة مشاكل، و«روتانا» لم تقصر معها في تبني الألبوم الجديد، متولية عملية توزيعه في العالم العربي، وقد طرحته مبكراً وبسرعة قبل عيد الأضحى.

وأضافت فطومة «عرض علي خالد الراشد مدير «روتانا» في الكويت الانضمام إلى الشركة عام 1999، لكنني كنت مرتبطة بعقد احتكار حينها».

وأبدت امتعاضها من عدم دعوتها إلى احياء حفلات «هلا فبراير» منذ إقامته قائلة «احنا عيال الديرة ولنا الحق بالمشاركة».

وكشفت النقاب عن سبب توقفها «اضطررت للتوقف حتى لا أخسر، حيث آخر ألبوماتي مع الشركة السابقة عانى ضعفاً في التسويق، لذا لم أرد خسارة جمهوري الذي تواصل معي في الحفلات الخاصة واللقاءات الإذاعية».

وأشارت إلى تصويرها أغنية «وجعت دماغي» في مصر وهي من النوع الشرقي الجميل، حيث اختارت الحارة المصرية موقعا للتصوير، والأغنية ستعرض حصرياً لقناة روتانا، ثم بعد فترة توزع على المحطات الأخرى.

كما تابعت حديثها بخوضها غمار تجربة الدويتو مع هاني عبدالله في مقدمة مسلسل بعنوان «القناص» الذي عرض على القناة البحرينية في رمضان.

وأكدت عدم نيتها الاستمرار في التمثيل «صاحب بالين كذاب، لكنني شاركت في تجربة جميلة مع الفنان عبدالرحمن العقل في مسرحية (بلي ستيشن)، وقبلها في «الزرزور» مع العقل ورجاء محمد وجاسم عباس».

أما بالنسبة إلى الأغنيات السامرية فأشارت فطومة إلى ألبوم آخر خاص سيحمل الأعمال التراثية والفنون.

وتحدثت فطومة عن مديرة أعمالها «هدى صديقة عزيزة لها دور كبير في التنسيق مع الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين، وهي ساعدي الأيمن في كل شيء».

أما هدى الياقوت فقد قالت عن فطومة «بيني وبينها عشرة عمر، فطومة انسانة ذات أخلاق عالية، تفرض احترامها، وقد بذلت جهداً في الألبوم الذي استغرق 8 أشهر من العمل الدؤوب».

أما مدير روتانا-الكويت خالد الراشد فقد أكد أن غياب فطومة أربع سنوات لم يؤثر فيها كفنانة، لها جمهورها، وهي فنانة مجتهدة ولا تفكر في موضوع الربح المادي.

ونفى الراشد عدم اهتمام روتانا بالفنانين الكويتيين الشباب، حيث تبنّت منذ فترة قصيرة 9 فنانين في مهرجان غنائي بينهم فوز الشطي، وقبلهم فيصل الراشد وغيتارا وعبدالرحمن الحريبي الذي انتهى عقده.