شعيب: سأقدم استجوابين جديدين الأسبوع المقبل والذي يليه... والحبل على الجرار

«أي وزير سيقصر في واجباته فسأستجوبه ولو كل أسبوع»

نشر في 27-04-2017
آخر تحديث 27-04-2017 | 00:02
 النائب شعيب المويزري
النائب شعيب المويزري
نفى النائب شعيب المويزري أن يكون تقديمه استجوابا لوزير الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل يأتي في إطار التكسبات الانتخابية، خاصة في ظل توقع بإمكان إبطال مجلس الأمة من قبل المحكمة الدستورية في 3 مايو المقبل.

وأكد المويزري، في تصريح للصحافيين أمس، عقب تقديمه الاستجواب أن الشعب حمل نواب الأمة الأمانة بمحاسبة ومراقبة من يعمل ومن لا يعمل من أعضاء الحكومة، لافتا الى أن توقيت تقديم الاستجواب يرجع الى تقييم النائب المستجوب، وليس لموعد التقديم أي علاقة بحكم المحكمة الدستورية المتوقع من عدمه، وبعيدا عن التكسبات الشعبية.

وقال إن من يبحث عن مثل هذه التكسبات فهناك وسائل أخرى لها، مشددا على أن القول بأن سبب تقديمه استجواب وزير الإسكان هو البحث عن التكسبات الشعبية ما هو إلا حجة لمن لا حجة له.

وأوضح أن استجواب وزير الإسكان يتكون من 4 محاور، وأن تقديمه حق دستوري واستحقاق في ظل معاناة المواطنين من الأزمة الإسكانية، في حين لم تقدم الحكومة حلولا متكاملة، بالرغم من توافر المال والأراضي.

وأعلن المويزري نيته "تقديم استجواب آخر في الأسبوع المقبل، فضلا عن استجواب بالأسبوع الذي يليه لوزيرين آخرين، والحبل على الجرار، وأي وزير سيقصر في واجباته فسأستجوبه لو كل أسبوع استجواب".

back to top