الغانم: زيادة الاستثمارات الكويتية في السويد

«مباحثاتنا في السويد كانت بناءة ومثمرة»

نشر في 24-03-2017
آخر تحديث 24-03-2017 | 00:03
الغانم ورئيس مجلس النواب السويدي
الغانم ورئيس مجلس النواب السويدي
قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن مباحثاته في مملكة السويد مع كبار المسؤولين وعلى رأسهم ملك السويد كارل جوستاف السادس عشر كانت بناءة ومثمرة وتدعم تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأضاف الغانم في تصريح صحافي انه تشرف امس بلقاء ملك مملكة السويد كار جوستاف السادس عشر حيث نقل له تحيات واحترام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وتابع أن مجمل اللقاء كان تأكيداً على العلاقات الثنائية المتميزة بين الكويت والسويد، مشيرا الى تقدير ملك السويد للدور الكبير والمهم الذي يقوم به سمو أمير البلاد واستحقاق سموه للقب أمير الإنسانية واستحقاق الكويت لتكون مركزاً للعمل الانساني.

وبشأن مباحثاته مع رئيس البرلمان السويدي ايربان ألين قال الغانم إن البرلمان السويدي أكد دعمه لكل القضايا العربية الرئيسة المهمة، مشيرا إلى اتفاق البرلمانين على التنسيق في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقده في العاصمة البنغلادشية دكا اول ابريل المقبل حول مختلف القضايا المطروحة في المؤتمر.

وأكد ان مواقف السويديين كانت مشرفة "ونقلنا إلى اصدقائنا في البرلمان السويدي اعتزاز واحترام الشعب الكويتي لموقف مملكة السويد الفريد والشجاع والواضح إبان الغزو العراقي الغاشم لدولة الكويت"، لافتا الى أن السويد كانت الدولة الأولى بين الدول الأوروبية التي أدانت الغزو العراقي الغاشم لدولة الكويت وبينت رأيها بشكل واضح قبل أي دولة أوروبية أخرى.

وذكر أن هذا الاحترام والتقدير لا يمكن أن يسقطا بالتقادم ولا يمكن أن تقل أهميتهما لدى أبناء الشعب الكويتي.

وحول التعاون بين البلدين، قال إنه تم التطرق إلى كيفية توسيع مجالات التبادل الاقتصادي المختلفة بين البلدين الصديقين وإمكان زيادة الاستثمارات الكويتية في السويد وزيادة عمل الشركات السويدية في الكويت حتى تكون هناك استفادة متبادلة بين الطرفين.

وأشاد الغانم بالنظام التعليمي بالسويد، مشيرا الى انها تملك نظاماً تعليمياً متقدماً ومتطوراً وتمت الاستعانة به في دول أوروبية عدة والكويت تنظر لفضل هذا النظام التعليمي الرائد.

back to top