«تجاوزات الصحة» تزور ألمانيا وفرنسا 30 الجاري

نشر في 24-03-2017
آخر تحديث 24-03-2017 | 00:04
الحربي في اجتماع لجنة التحقيق
الحربي في اجتماع لجنة التحقيق
استكملت لجنة التحقيق في تجاوزات الصحة البرلمانية عملها باتخاذ قرار بمواعيد السفر إلى المكاتب الصحية الخارجية بتحديد السفر في 30 مارس الجاري إلى مكتبي ألمانيا وفرنسا، وإرجاء السفر إلى مكتبي بريطانيا وأميركا إلى وقت لاحق.

وقال مقرر اللجنة النائب سعدون حماد، إن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها أمس، وزير الصحة جمال الحربي في الإجراءات التي اتخذها بحق القائمين على المكتب الصحي في ألمانيا، موضحاً أن الوزير السابق أحال هؤلاء جميعاً إلى النيابة العامة، وتبين لنا من نتيجة التحقيق مع اللجنة الموفدة هناك أن الإحالة تمت في عهد الوزير الحالي للملحق المالي فقط ولم تشمل رئيس المكتب رغم المخالفات الصارخة.

وأضاف أن اللجنة استمعت إلى شرح يبين حجم التجاوزات المالية والإدارية في مكتب ألمانيا، مما يوجب على الحربي الالتزام بقرار الوزير السابق بإحالة كل المكتب على النيابة.

وأشار إلى أن النقاش اليوم شمل تجاوزات العلاج في الخارج والتجاوزات المالية والإدارية في المكاتب الصحية الخارجية وتجاوزات 151 موقعاً لصندوق إعانة المرضى.

وبين أن اللجنة ناقشت موضوع عقود التمريض وآلية التعاقد مع وزارة الصحة ومراحل ترسية عقد عافية للمتقاعدين وعقد مشروع العدان الجديد من حيث التصميم والترسية.

ولفت إلى أن اللجنة تطرقت إلى عقد شركة أتنا، متوقعاً أن تنهي اللجنة مهمتها خلال المهلة المحددة لها أي ثلاثة أشهر منذ تشكيلها.

back to top